-->

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

أسباب السمنة وطرقة العلاج

أسباب السمنة وطرقة العلاج
    السمنة,سمنة,علاج السمنة,مرض السمنة,البدانة,تخسيس,الصحة,التخسيس,العربية,البشرة,الرجيم,المحور,الكرش,طرق التخسيس,علاج,#السمنة,زيادة الوزن,خسارة الوزن,فقدان الوزن,انقاص الوزن,رضى السمنة,ازالة الكرش,قياس السمنة
    أسباب السمنة طرق العلاج

    تعريف السمنة بشكل عام

    تتعتبر السمنة مرض معقد يضم العديد من كميات الدهون بجسم الإنسان حيت أن السمنة ليست مجرد مصدر للقلق بشأن مظهرك الخارجي فقط بل إنها مشكلة طبية تزيد من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض الناجمة عن زيادة الوزن وبالتالي الأصابة بعدة أمراض متل أرتفاع في ضغط الدم وكدلك مرض داء السكري بالإضافة إلى دلك مرض القلب والعديد من الامرض التي سوف تكون السمنة السبب الرئيسي للإصابة بهده الأمراض. 

    العوامل التي تعرقل تجنب الإصابة بمرض السمنة 

    هناك العديد من العوامل التي تعرقل الفرد في تجنب الإصابة بمرض السمنة حيت أن السمنة تنشأ عن طريق توفر عدة عوامل ومنها النظام الغدائي الغير المنتظم فتجد الشخص  ليس لديه وقت محدد لتناول الوجبات بل وإن حتى هده الوجبات قد تكون معضمها دهون ومنها كدلك العوامل الوراتية وأيض عدم ممارسة بعض التمارين الرياضية بإستمرار ولكن هناك خبر مفرح لك لأن فقدان الوزن حتى ولو كان بصورة جد بطيئة فإنه كفيل بأن يجعلك تتفادى جل الأمراض التي قد تسببها لك السمنة مع الإستمرار في فقدان الوزن طبعا ولضمان دلك وجب تغيير نظامك الغدائي مع الزيادة في كل النشاطات البدنية ويمكنك أيضا اللجوء إلى الطبيب لتزويدك ببعض الادوية وبعض الإجراءات لعلاج السمنة.

    أسباب مرض السمنة 

    على الرغم من وجود العديد والعديد من العوامل للإصابة بمرض السمنة إلا أن السمنة تنتج نتيجة تناول الكتير من السعرات الحرارية التي تتجاوز معدل حرق الدهون بالتمارين وكل الأنشطة التي نقوم بها يوميا فيطر جسمنا لتخزين هده السعرات الحرارية المتراكمة على شكل دهون لدى حاول قدر الإمكان تجنب تناول المشروبات الغازية التي تحتوي على سعرات حرارية عالية فأغلب مرضى السمنة يأكلون سعرات حرارية بدون الشعور بالشبع فتجدهم يشعرون بالجوع بشكل سريع جدا ويأكلون بشكل كبير بدون إنتظام وهناك بعض الأسباب التي تؤدي بك للإصابة بمرض السمنة ومنها.

    عوامل الوراتية وعلاقتها بمرض السمنة

    العوامل الوراتية التي تسبب لك السمنة حيت تؤتر الجينات الوراتية من والديك في مقدار الدهون التي يقوم جسمك بتخزينها حيت تؤتر الخصائص الوراتية في مدى قدرة جسمك على تحويل الطعام الدي تقوم بتناوله إلى طاقة وعن كيفية حرق جسمك للسعرات الحراية التي تتناولها ويمكن تفشي السمنة بين أفراد الأسرة ولايعود دلك إلى الجينات التي يتشاركونها وراتيا فقط بل وحتى يحبد أفراد الاسرة إلى مشاركة عاداتهم الغدائية نفسها وممارسة الأنشطة داتها وبالتالي الإصابة بمرض السمنة بدون شك. 


    النظام الغدائي والإصابة بمرض السمنة 

    النظام الغدائي الغير السليم الدي يفتقر إلى الفواكه والخضروات والمليئ بالوجبات السريعة والمشروبات العالية السعرات الحرارية والوجبات الاكبيرة وكل هده العوامل تكفي لإصابتك بمرض السمنة
    السعرات الحرارية يمكن للاشخاص الدين يتناولون الكتير من السعرات الحرارية الاكل بشكل مفرط دون الشعور بالشبع ومنها السعرات الحرارية التي نجدها في المشروبات الكحولية وكدلك المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية جد كبيرة متل المشروبات الغازية أن تساهم بشكل كبير بالإصلبة بمرض السمنة 
    قلة النشاط الرياضي عدم ممارسة الأنشطة الرياضية بشكل يومي حيت سوف تحصل على سعرات حرارية أكتر من التي تقوم بحرقها في اليوم وبالتالي تراكمها وهناك عوامل أخرى طبعا ومنها الكمبيوتر والهاتف والأجهزة اللوحية التي تسبب لك الخمول وعدم القيام بأي نشاط رياضي وتراكم كل هده العوامل سوف تسبب لك السمنة لا محالة.

    العمر ومرض السمنة

    يمكن الإصابة بمرض السمنة في اي عمر حتى لوكنت طفلا لكن مع إستمرار تقدمك في السن تتزايد التغيرات الهرمونية وتغير نمط حياتك الاقل نشاطا وبالتالي إصابتك بمرض السمنة وتغيرات في إحتياجك للسعرات الحرارية لدى وجب الحرص على طعامك وبدل نشاط بدني أكتر لتجنب الإصابة بمرض السمنة.  

    عومل أخرى تؤدي إلى السمنة

    طبعا هناك العديد من العوامل التي تؤدي بك للإصابة بمرض السمنة ومنها التدخين فلو كنت تدخن وقمت بتوقف عن التدخين سوف تلاحض زيادة في الوزن الخاص بك نتيجة تجنب التفكير في التدخين فإن الشخص يلجا إلى تناول الطعام بشكل مفرط وبصورة غير منتظمة لكن على الرغم من دلك فإن الإقلاع عن التدخين لايزال صحيا أكتر من المواصلة فيه وهناك العديد من العوامل منا الحمل و قلة النوم والجلوس أمام الكمبيوتر طوال اليوم و ألعب الفيديو ومحاولات الفارطة لإنقاص الوزن وكدلك التوتر وعدة عوامل أخرى.  

    سبل الوقاية من مرض السمنة

    ممارسة التمارين الرياضية بإستمرار نصف ساعة على الأقل في اليوم ومنها الركض والمشي ولعب كرة القدم وكل التمارين الرياضية الممكنة.نظام غدئي سليم حاول قدر الإمكان تناول الاطعمة الأقل سعرات حرارية متل الخضروات والفواكه تجنب الوجبات السريعة بدون إنتظام تجنب الحلويات وجل المشروبات الكحولية حاول قدر الإمكان تناول الوجبات التلات بإنتظام الحرص على الاطعمة الصحية في أغلب الأوقات.متابعة الوزن بإستمرار لمعرفة هل الدهون تتراكم أم تتناقص مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لأن معرفة وزنك سوف تخبرك ما إدا كانت مجهوداتك تكلل بالنجاح أم بالفشل كما يساعدك معرفة وزنك في إكتشاف التغيرات الطفيفة التي تحدت قبل فوات الأوان.الإلتزام قبل كل شئ فلو أردت أن تحصل على شئ ستحصل عليه ولو بعد مدة طويلة والنهاية سعيدة إنشاء الله تدكر الإلتزام والعزيمة كفيلة بتخلصك من السمنة إلى الأبد.




    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    Hello. How are you? Are you curious about the owner of the content? Do not worry. I will give you some information about me. My name is Yassine Damiani, 23 years old My popular name is Dune. I love it :) Do you have questions? Contact me via the Contact Us page. I will be happy to answer your questions :) See you there, take care of yourself :)

    إرسال تعليق