10 أساطير حول الأكل الصحي تحتاج إلى معرفتها

10 أساطير حول الأكل الصحي تحتاج إلى معرفتها

    الأكل الصحي,اكل صحي,الاكل الصحي,الطعام الصحي,الغذاء الصحي,الصحة,اكل,اكلات,نظام غذائي صحي,أكل,طبخ,خرافات الأكل الصحي,تغذية,صحة,أكاذيب عن الأكل الصحي,ملفات الغذاء,الأكل الصحي,ما هو الأكل الصحي,السكر,الأكل الصحى,الغذاء,تحديات,الطعام,كيف الاكل الصحي,فوائد الاكل الصحى,الاكل الصحى,الصحي,مثلث الصحة,صحة,مأكولات,دايت صحي,التغذية,كيف انحف,طعام صحي,الحياة,نظام غذائي,معلومات,كيف,صحي,وصفة,طعام
    10 أساطير حول الأكل الصحي تحتاج إلى معرفتها

    10 أساطير حول الأكل الصحي تحتاج إلى معرفتها

    - في بعض الأحيان ، قد يكون من الصعب التخلص من الأفكار المسبقة حول الأكل الصحي ، ولكن في كثير من الأحيان نحرم أنفسنا من الكثير بسببها.

    - هذا هو السبب في أن se7alife  قد جمع بعضًا من أكثر مطالبات النظام الغذائي الصحي شيوعًا حتى نتمكن من فضحها.

    الخرافة 10. تناول الطعام بعد الساعة 6 مساءً مضر بصحتك

    - هذه الخرافات قديمة قدم التلال. مع وتيرة حياتنا ، فإن تناول وجبة بعد الساعة 6 مساءً لا يعد أمرًا صحيًا فقط إنه منطقي.

    - ينام العديد من الناس اليوم في وقت متأخر عن أسلافنا ، وقد يتسبب الجوع في الإضرار بصحتك.

     - الحقيقة هي أنه لا يجب عليك تناول الطعام قبل النوم بثلاث ساعات ، ويجب أن يكون العشاء خفيفًا.

    الخرافة 9. الدهون ضارة

    - غالبًا ما تعتبر الدهون ضارة بصحتك وشكلك ، لكنها ليست صحيحة تمامًا. لا يمكنك هضم الطعام بشكل طبيعي بدونه. فهو يساعد على استقلاب الفيتامينات A و E ، وإذا لم يكن هناك ما يكفي من الدهون في الجسم ، فإنه يتوقف تقريبًا عن إنتاج الهرمونات.

     - يؤدي نقص الدهون أيضًا إلى شيخوخة بشرتك بشكل أسرع وتلف الكبد. لهذا السبب يجب عليك الحد من استهلاكك للزيت النباتي ، على سبيل المثال ، ولكن لا تستبعده تمامًا.

    - أفضل فكرة هي تناول كميات أقل من الطعام الذي يحتوي على دهون مخفية وغير صحية عادة ، مثل النقانق أو المايونيز أوالكعك.

    الخرافة رقم 8. الوجبات الخفيفة غير صحية

    - الوجبات الخفيفة ضرورية. إذا كنت تهتم بصحتك ، يجب عليك زيادة طاقتك من وقت لآخر. ومع ذلك ، يجب أن تكون هذه العبوات متوازنة.

    -  تناول بعض المكسرات أو الفاكهة ، على سبيل المثال.

    الخرافة رقم 7. جميع الأطعمة العضوية صحية

    - غالبًا ما تختلف المنتجات التي تحمل علامة "عضوي" (أي المنتجات بدون الكائنات المعدلة وراثيًا أو المبيدات الحشرية أو الإضافات) عن نظيراتها الشائعة باستثناء تكلفتها المرتفعة.

    الخرافة رقم 6. يجب تجنب الكربوهيدرات

    - هناك كربوهيدرات بسيطة ومعقدة ، والأصل يرجع بالفعل إلى القطع. يمكنك العثور عليها في السكر والشوكولاتة والعسل والمربى والفواكه الحلوة والمشروبات والخبز الأبيض والبطاطس.

    - ومع ذلك ، إذا كنت ترغب في تناول طعام صحي ، تناول كربوهيدرات أكثر تعقيدًا ، مثل الحبوب والفاصوليا والتوت والخضروات والخضر.

    الخرافة رقم 5. الفاكهة والخضروات عديمة الفائدة بعد التبريد

    - تتيح لك تقنيات التجميد الحديثة الحفاظ على جميع العناصر الصحية لهذه المنتجات الغذائية تقريبًا.

    الخرافة رقم 4. يساعدك فصل العناصر الغذائية على إنقاص الوزن

    - إن الإنزيمات التي ينتجها الجهاز الهضمي قادرة على التعامل مع البروتينات والدهون والكربوهيدرات كلها في نفس الوقت.

    - لا يوجد دليل علمي على أن الفصل بينهما يساعد بأي شكل من الأشكال. عادة ما يكون الأشخاص الذين يختارون هذا النظام الغذائي دقيقًا للغاية عند اختيار الأطعمة يخفضون استهلاك الطاقة وبالتالي يفقدون الوزن.

    الخرافة رقم 3. الخبز البني أكثر صحة من الخبز الأبيض

    - إذا كان الخبز بني اللون ، فلا يحتوي بالضرورة على الكثير من الألياف. قد يكون اللون البني "الصحي" بسبب الكراميل في العجين.

    - الطاقة الموجودة في الخبز البني هي تقريبًا نفس الطاقة الموجودة في الخبز الأبيض ، ويمكنك زيادة الوزن في كلتا الحالتين. الأنواع الصحية هي الخبز من الحبوب الكاملة أو الخبز المقرمش.

    الخرافة رقم 2. العصائر مفيدة مثل الفاكهة نفسها

    - لا يحتوي العصير على أي ألياف ، كما أن كمية الفيتامينات والمعادن أقل بكثير في العصير منها في الفاكهة نفسها.

    - لذلك من الأفضل تناول الفاكهة الطازجة كلما استطعت.

    الخرافة رقم 1. السوشي واللفائف هي حمية غذائية

    - إذا كنت تأكل السوشي واللفائف ، فلن تكسب الكثير من الوزن. ومع ذلك ، فإن الأرز الأبيض المستخدم لصنع هذه الأطعمة ليس من المنتجات الصحية.

    - الجناة الحقيقيون هم صلصة الصويا والمايونيز والجبن الدهني وهي المنتجات التي ستجعلك تكتسب وزناً في لمح البصر.

    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    بإسم الله الرحمان الرحيم من أنا سؤال بديهي ومهم أكيذ وأنك تقوم بقرائة إحدى مقالاتنا المتعلقة بالصحة سواء أحببت المقال أو لم تحبه فستسأل من الدي يقوم بكتابة هذه المقالات بغض النظر إن أحببت هذا المقال أم لم تحبه لاتقلق سوف أجيبك عن كل هذه الأسإلة التي ندور في دهنك.أنا إسمي ياسين دمياني من المغرب أعشق التدوين وأريد في هذا الموقع أن أبرز كل قدراتي في هذا المجال أولا وقبل كل شئ كل المقالت التي أقوم بكتابتها دو جودة ومصداقية عالية فلا تقلق لأني لا أقوم بعمل أي مقالة من فراغ لأن ضميري لا يسمح لي بذالك سوف يتبادر في دهنك كيف أقوم بالحصول على هذه المقالات المتعلقة بالصحة كل المقالات تم جمعها من مصادر موتوقة فلا تقلق فكل مقال قمت بقرائته له مصداقية عالية ولك أن تبحت عن كل معلومة تقوم بقرائتها على موقعنا نحن نعمل بجد ونعطي المصداقية أهمية أولية للحفاض عليك وعلى كل زائر سيقوم بزيارة الموقع الخاص بنا فلا تقلق أو يتبادر إلى دهنك أننا نقدم لك معلومة مغلوطة أو أي شئ من هذا القبيل ولك أن تبحت ولزيادة المصداقية يمكنك التواصل معنا عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

    إرسال تعليق