-->

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

كل ما يخص الألياف الغذائية

كل ما يخص الألياف الغذائية
    المكملات الغذائية,الالياف الطبيعية,غذائي,الياف,مكملات غذائية
    المكملات الغذائية,الالياف الطبيعية,غذائي,الياف,مكملات غذائية

    منذ التسعينيات ، اكتشف الباحثون الطبيون المزيد والمزيد من الفوائد عند زيادة الألياف الغذائية بشكل كبير في نظامنا الغذائي. الألياف هي مادة في النباتات. الألياف الغذائية ، وتسمى أيضا السائبة أو الخشنة ، هي النوع الذي نأكله. إنها الأجزاء الصالحة للأكل من جدران الخلايا النباتية. وبالتالي ، فهو موجود فقط في الأطعمة النباتية مثل الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمكسرات والبذور ، وكذلك الفول والبقوليات.الألياف عبارة عن كربوهيدرات وعادةً ما يتم سردها تحت عنوان "إجمالي الكربوهيدرات" في علامة "حقائق التغذية". يفتقر البشر إلى الانزيمات الهاضمة لتحطيم الألياف. لذلك ، فهو غير مهضوم ولا يمتص في مجرى الدم ويصل إلى القولون سليمة إلى حد كبير. الألياف لديها صفر السعرات الحرارية. بدلا من استخدامها للطاقة ، تفرز من الجسم.الاستهلاك الحالي الموصى به يوميًا للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 50 عامًا أو أقل هو 25 جرامًا / يومًا للنساء و 38 جرامًا / يومًا للرجال. للبالغين الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ، تكون التوصية 21 جرامًا / يومًا للنساء و 30 جرامًا / يومًا للرجال. لسوء الحظ ، بالنسبة للكثيرين الذين يتناولون نظامًا غذائيًا أمريكيًا نموذجيًا ، قد يكون من الصعب جدًا تناول الكثير من الألياف يوميًا. معظم الناس يتفوقون بمعدل 15 جراما في اليوم ، بغض النظر عن عدد السعرات الحرارية التي يتناولونها.

    الألياف المخمرة وغير القابلة للتخمير

    يتم تخمير بعض الألياف بسهولة بواسطة البكتيريا التي تستعمر القولون ، والبعض الآخر ليس كذلك. يتم استخدام الألياف المخمرة بواسطة بكتيريا القولون الصديقة كمصدر للغذاء. ينتج عن التخمير تكوين الأحماض الدهنية قصيرة السلسلة (خلات ، زبدات ، بروبيونات) وغازات. تستخدم الخلايا الظهارية التي تبطن القولون الزبد كمصدر رئيسي للطاقة.

    تصنيفات الألياف

    هناك عدة طرق لتصنيف الأنواع المختلفة من الألياف. ومع ذلك ، وبما أن خصائصها تتداخل ، فإن الخبراء لم يتفقوا بعد على أفضل تصنيف. على مدى عقود ، التصنيف الأكثر استخدامًا هو الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان. في هذه الأيام ، عندما يكتشف الباحثون فوائد الألياف المخمرة ، يتم أيضًا استخدام تصنيف آخر - الألياف المخمرة وغير القابلة للتخمر. ومع ذلك ، هل تعلم أن كلا من الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان يحتوي على بعض ما يمكن تخميره وبعضها غير قابل للتخمير .

    الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان

    الفرق الرئيسي بين الألياف القابلة للذوبان والألياف غير القابلة للذوبان هو أن لها خصائص مختلفة عند خلطها بالماء .الألياف القابلة للذوبان في الماء. عند مزجه بالماء ، فإنه يشكل هلام ويتضخم.الألياف غير القابلة للذوبان لا تمتص أو تذوب في الماء. يمر عبر الجهاز الهضمي في شكله الأصلي.يخدم كلا النوعين من الألياف أغراضهما الخاصة ولهما فوائد صحية مختلفة. تحتوي معظم الأطعمة النباتية على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان ، بنسب مختلفة فقط. 



    yassine demiani
    @مرسلة بواسطة
    Hello. How are you? Are you curious about the owner of the content? Do not worry. I will give you some information about me. My name is Yassine Damiani, 23 years old My popular name is Dune. I love it :) Do you have questions? Contact me via the Contact Us page. I will be happy to answer your questions :) See you there, take care of yourself :)

    إرسال تعليق